برشلونة الاسباني يتحدي الغيابات امام نادي ريال ييتيس

52

مشاهدة مباراة برشلونة ومانشستر سيتي بعد ثلاثة ايام من فوزة بكاس السوبر الاسباني لكرة القدم يبدا نادي برشلونة حملة الدفاع عن لقب الدوري الاسباني “الليجا” بمواجهة نادي ريال بيتيس غدا السبت علي استاد الكامب نو وسط غيابات بالجملة في صفوف النادي الاسباني.

 
ولن تمنح إصابة جيرمي ماثيو وخافيير ماسكيرانو، للمدرب لويس إنريكي، فرصة الاختيار في الخط الخلفي  مباراة برشلونة ومانشستر سيتي  الذي سيشغله اللاعبين المتاحين في هذا المركز، وهما بيكيه وصامويل أومتيتي، الذي لعب أساسيا في إياب كأس السوبر، وترك انطباعات جيدة في المباراة.

ومن المنتظر أن يدفع إنريكي، في التشكيل الأساسي لمباراة بيتيس، ببيكيه، وسيرجيو روبرتو، وايفان مشاهدة مباراة برشلونة ومانشستر سيتي يلا شوت راكيتيتش، ولويس سواريز، الذين احتفظ بهم أمام إشبيلية للمواجهة الاولى في الليجا.

ويغيب عن اللقاء، الحارس الألماني مارك اندري تير شتيجن، ولاعب الوسط أندريس إنييستا للإصابة، وكذلك الوافد الجديد جوميز، الذي ينفذ عقوبة الإيقاف من الموسم الماضي.

ويفتقد النادي الكتالوني، للبرازيليين نيمار دا سيلفا ورافينيا، اللذين يشاركان مع السيليساو في منافسات كرة القدم للرجال، بأولمبياد ريو دي جانيرو.

ومن المتوقع أن يشغل مكان نيمار، في الجهة اليسرى التركي اردا توران، الذي قدم أداء جيدا في مشاهدة مباراة برشلونة ومانشستر سيتي يوتيوب هذا المركز خلال فترة الاعداد الصيفي.

ولا تزال الشكوك تحوم حول اللاعب الذي سيشغل مركز الظهير الأيمن، بين سيرجيو روبرتو، أو اليكس فيدال.

ولكن جميع المؤشرات تصب في صالح روبرتو، الذي احتفظ به إنريكي على مقاعد البدلاء في كأس السوبر.

وسيعود الفرنسي لوكاس ديني لمركز الظهير الأيسر، بعدما عانى الإسباني جوردي ألبا، من سلسلة مشاكل بدنية خلال فترة الإعداد، بينما يبدو الوافد الجديد دنيس سواريز مرشحًا للعب بدلا من إنييستا في مركز صانع الألعاب.

وقد تكون مباراة السبت هي الأخيرة للحارس برافو، إذا ما قرر برشلونة في النهاية السماح له بالانتقال لمانشستر سيتي، وهي الاحتمالية التي لم يتجرأ لويس انريكي على نفيها اليوم.

في المقابل، يسعى ريال بيتيس لإحداث مفاجأة في انطلاقة الليجا في بداية حقبة المدرب جوستافو بويت، بعد فترة إعداد غير عادية، شهدت مباريات حقق فيها الفريق نتائج جيدة في البداية أعقبتها نتائج مخيبة.

ويطمح ريال بيتيس، بعدما ضخ دماء جديدة في صفوفه بإجراء 9 تعاقدات جديدة هذا الموسم، وعودة لاعبيه المعارين اليكس اليجريا واليكس مارتينيز، إلى احتلال مركز متقدم في ترتيب الليجا عن المركز الـ 10 الذي احتله الموسم الماضي.

لكن بداية المدرب بويت في الليجا ستكون على ملعب حامل اللقب، الذي يسعى لترك صورة طيبة أمامه ومحاولة خطف نتيجة إيجابية في بداية الموسم الجديد.

ومن المنتظر أن يدفع جوستافو، في وسط الملعب باثنين من اللاعبين الجديد وهما الفرنسي جوناس مارتين والتشيلي فليبي جوتيريز، واللعب بخواكين والبلجيكي موسوندا على الأطراف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *